ماذا تفعل إذا توقف أحد أزرار لوحة المفاتيح عن العمل

حل مشكلة الأزرار المخربة بلوحة مفاتيح الحاسوب المحمول  ( إعادة توظيف أزرار لوحة المفاتيح ).

عندما تتعطل أزرار لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الشخصي فإن الحل السهل و السريع هو شراء لوحة مفاتيح جديدة . على الرغم من ذلك فان هذا الحل السريع سوف يكلفك الكثير من المال ، ولتفادي هذا الحل المكلف يمكن أستخدام البديل و هو برنامج ” sharpkeys” هذا البرنامج يتيح لك إعادة توظيف أزرار لوحة المفاتيح . وعلى سبيل المثال، إذا توقف الزر “النوافذ” بلوحة المفاتيح يمكن أن تجعل رز “alt” بدلا له ليعمل بنفس الوظيفة .

أو حتى بالإمكان جعل مثلا ضغط الأزرار التالية مع بعضها بنفس االوقت ALT+8 يعطينا حرف M وهكذا ..

حمل البرنامج من الموقع  ثم ثبته على الحاسب الخاص بك . يقوم البرنامج بعمل بعض التغييرات بنظام التشغيل فعليك وضع علامة مرجعية ليقوم الحاسوب بإعادتك إليها  قبل البدء بالعمل بالبرنامج ، و أيضا بالأحتفاظ بالملفات الشخصية و كذلك البيانات . لعمل تغيير وظائف الأزرار قم بالنقر على “إضافة” ( أنظر الصورة الموضحة أدناه ) ثم أختر أسم الزر الذي تود تغير وظيفته من القائمة على الجانب الأيسر ،  أختر الأمر البديل المراد القيام به من القائمة على الجانب الأيمن . تستطيع أيضا أختيار الزر المراد تغيير وظيفته عن طريق النقر على
” type key” و الضغط على الزر المراد من لوحة المفاتيح أما إذا كان الزر معطل فيتوجب عليك البحث عنه من خلال القائمة بالبرنامج  . على سبيل المثال ، أنقر من البرنامج على اليسار “type key” ثم نقوم بالضغط علي زر “Alt” من لوحة المفاتيح بعد ذلك قوم بأختيار الأمر “زر النوافذ الأيسر” بعد الأنتهاء من الأختيار قم بالنقر على “تم” ، ثم ” أكتب للتسجيل ” . بعد الأنتهاء قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب لإتمام عملية التغيير . يمكن أيضا عمل أكثر من عملية تغيير للأزرار على لوحة المفاتيح ، ونظرا لأن البرنامج يقوم بتغيير التسجيلات فتظل التغييرات على الأزرار موجودة بالرغم من تغيير نظام التشغيل حتى تقوم بإعادتها لوضع الطبيعي لها من خلال البرنامج نفسه .


اضف تعليق

تعليقات الفيسبوك