أعلى عشر دول في الرقابةً على الانترنت

أعلى عشر دول في الرقابةً على الانترنت

الصين وكوريا الشمالية من اكثر المدن المعروفة في الرقابة علي الإنترنت. ولكن تنضم الكثير من الدول ايضا الي هذه القائمة حيث منهم من يفرض الرقابة لاسباب تخص الثقافة العامة للبلد. وتلك هي القائمة للمدن العشرة طبقا لمؤسسة حماية الصحفيين cpj.org :

1.إريتريا
2.كوريا الشمالية
3.المملكة العربية السعودية
4.إثيوبيا
5.أذربيجان
6.فيتنام
7.إيران
8.الصين
9.ميانمار
10.كوبا

وكما نرى في هذه القائمة فان الصين تحتل مركز متأخر في المرتبة الثامنة، بجانب كوريا الشمالية في المرتبة الثانية، ولكن في المرتبة الأولى تاتي دولة إريتريا حيث أنها الدولة الاكثر رقابة علي الانترنت. لقد اغلقت إريتريا جميع المصادر الخارجية للأخبار، بجانب تسريحها لجميع هيئات المراسلين الدولية في 2007. جميع وسائل الاعلام مملوكة وتدار من قبل الدولة وهذا يشمل خدمات الإنترنت وجميع الشركات التي تقدم هذه الخدمة، حتي الافراد الصحفيين المستقلين يتم توجيه التهديدات والاتهامات ان تدخلوا في شؤون الدولة حيث يتم اعتقالهم بتهمة معاداة الدولة او يتم ترحيلهم من بلادهم.
خدمات الإنترنت في إريتريا ان كنت محظوظ في الحصول عليها فانها متمثلة في خدمات الاتصال عبر الهاتف البطيئة جدا، وطبقا لتقارير من الامم المتحدة القسم الخاص بابحاث الاتصالات فان أقل من واحد في المائة فقط يستطيع الدخول علي الانترنت. التحكم في جميع خدمات الإنترنت يتم بواسطة الشركة المملوكة للدولة “ايريتل”، واي مزود لخدمات الإنترنت يلتزم بالتعامل من خلالها.

اضف تعليق

تعليقات الفيسبوك