بريطانيا: طائرة من غير طيّار (درون) اصطدمت بطائرة ركّاب في لندن

من منّا لا يحلم بامتلاك طائرة صغيرة من غير طيار (درون Drone) مزودة بكاميرا والطيران بها فوق اماكن لم يسبق لأحد ان وصلها بالقرب من منطقة منزلك على سبيل المثال؟

منذ بدأ اختراع هذه الطائرة الصغيرة تغيرت الحياة كثيرا وخصوصا بالنسبة لهواة التصوير.

London Drone River

صورة ملتقطة بواسطة طائرة بلا طيار في لندن

ساعدت الكاميرا المثبتة على طائرات الدرون في الكثير من الأحيان. مثلا فريق اطفاء الحريق يستطيع التحليق بهذه الطيارة لمعرفة فيما كان هناك مدخل إلى منزل يحترق. أو الشرطة للاقتراب من مكان يسيطر عليه مسلحون. او لمراقبة الطرقات خلال ساعات الازدحام.

للأسف ما زال بعض الناس يستخدمون هذه الطائرة الرائعة لأمور سيئة مثل ازعاج الجيران او التجسس عليهم او حتى الوصول إلى اماكن حسّاسة او ممنوع الوصول إليها أو مناطق عسكرية أو مناطق قريبة من المطارات!
وهذا فعلا ما حدث في غرب مدينة لندن قرب مطار هيثرو ! حيث قرر شخص ما التحليق بطائرته بشكل قريب جدا من مهبط الطائرات الرحلات الدولية. لدرجة ان طائرة ركّاب أير باص أ320 تعمل ضمن الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروييز) اصطدمت بها وكان على متنها 137 راكب. لحسن الحظ الطائرة هبطت من غير مشاكل ولكن تعرضت لضرر بالغ في مقدمتها.

الصورة التالية انتشرت كثيرا وهي لسيدة تهاجم الطائرة بواسطة مكنسة حيث ان الطائرة حلقت فوقها خلال وجودها على سطح المبنى الذي تعيش فيه وهي تستمته باشعة الشمس.
التجسس على فتاة خلال الحمام الشمسي

الشرطة بدأت بالتحقيق وتبحث عن فتاة تحديداً شوهدت بالقرب من المطار قبل الحادث بدقائق.
صورة الفتاة المطلوبة

علّق أحد الخبراء بقوله: لو ان الطائرة الصغيرة دخلت المحرك لانفجر فورا . طاصرة الخطوط الجوية البريطانيا كانت تستعد للهبوط وسرعتها كانت منخفضة ولو كانت تستعد للاقلاع وسرعتها كانت عالية لتحطمت تماما ومات كل من عليها.

يُذكر بأن القانون في بريطانيا يمنع تحليق الطائرات بدون طيار قرب المطارات بمسافة تعادل 5 كيلومترات ويعاقب المسيء بالسجن 5 سنوات.

اشترك بقناتي لتعليم الرسم على اليوتيوب والانضمام أيضاً إلى صفحتي على الفيسبوك

اضف تعليق

تعليقات الفيسبوك