“ريزدنت ايفل 7” ساعة البداية

Resident Evil 7: Beginning Hour

تعتمد سلسلة الالعاب المشوقة ريزدنت ايفل على “الزومبي ” او الموتى الاحياء فى المقام الاول, وطاقم الشخصيات المثيرة للاحداث. فى النظرة الاولى على اللعبة فانها تركت كل هذه الركائز وباتت تشدد على الرعب النفسي والخوف من ان تكون وحيدا.

يقول ماستشيكا كاوتا المنتج للاصدار السابع من اللعبة, انه يجب ان نقبل ان اللعبة خرجت عن مسارها المألوف فى الجزء السابق من اللعبة حيث نريد فى هذا الجزء ان نعود الى ما عودنا علية اللاعبين من تجربة اكثر اثارة ورعبا وكل ذلك فى مكان واحد فقط, وهذا ما يجعل من سلسلة ريزيدنت ايفل مميزة.

ويقول ايضا ان كاب كوم الشركة المصنعة للعبة تريد ان تصنع لعبة مخيفة بحق, شئ من الرعب لم تصل اليه اللعبة من قبل. ان المفاجئات المرعبة والاماكن الخيالية الخلابة تعد من الاساسيات فى هذه السلسلة, لكن الرعب الذى يتحدث عنه كاواتا مختلف كثيرا. فان كاب كوم تتجة الى صنع لعبة تعتمد على الرعب العقلي حيث لا يستطيع اللاعب ان يصدق ما يراه وما يحيط به.

ويحدثنا المدير المسؤول عن اللعبة كوشي ناكانيشي, ان احد الحوافز فى اللعبة هو التهديد الغامض. انت لا تعلم ماهو التهديد او من اين ياتي, ولكنك لا تستطيع ان تغادر حتى ينتهي هذا التهديد. وهذا ما يمنحها تجربة مرعبة اكثر.

بمجرد ان تم الاعلان عن اسم اللعبة فى مؤتمر ال E3 الخاص بالالعاب تم عرض فيديو للعبة اطلق علية ” وقت البداية”. وهو مجرد فيديو تقديمي للعبة لن يتم ادراجة فى اللعبة الاساسية عند اطلاقها بشكل رسمي.

وتستند لعبة ريزيدنت ايفل 7 على الاكتشاف وايجاد حلول للمشاكل التى توجهها فى اللعبة. ويقدم فى الفيديو الخاص باللعبة ايضا العنصر الاساسي التى كانت تعتمد عليه ريزدنت ايفل فى اصدارتها الاولية, وهو ايجاد الطرق المختلفة لفتح الابواب المغلقة, واكتشاف مغامرات جديدة تحتاج الى الحل وراء كل باب. ويستطيع اللاعب ان يختبر اثارة اضافية عن طريق نظارات الواقع الافتراضي من بلاى ستايشن حيث ستدعمها اللعبة.

تستطيع التعامل مع معظم الاشياء فى المنطقة المحيطة بك, مثل ميكروويف تجد به سلسلة خاصة بسيارة ما او بيانو قبل ان تعزف عليه يغلق سريعا بشكل مفاجئ. من الممكن ان تكون شاهدت هذه الاشياء فى العاب ليست جيدة من قبل, لكن مع ريزدنت ايفل فكل هذه الاشياء تصنع اتصال مميز لعالم ملئ بالاشخاص المختلين او حتى الارواح.

من المرجح ان لا تكون لعبة مواجهه من الطراز الاول لكن سيتمكن اللاعب من ايجاد الطرق فى مواجهة القوى التى ستاتي فى طريقه.

لقد اثار الفيديو المعروض عن اللعبة الجدل, حيث البعض اشاد بمحاولة كاب كوم العودة الى ما كانت علية السلسلة من قبل, والبعض اخر يقول انها لم تعد تمثل ريزدنت ايفل بعد الان. ولكن بغض النظر عن الآراء فالكل اعجب بمستوى اللعبة وتعجب ان تكون هذه لعبة من سلسلة ريزدنت ايفل.

ولمعرفة التجربة الحقيقية للعبة سنضطر ان ننتظر ولكن لن ننتظر طويلا, حيث ان اللعبة سيتم اطلاقها فى اواخر يناير من العام القادم.

Platform: PSVR, PlayStation 4, Xbox One, PC
Style: 1-Player Action
Publisher: Capcom
Developer: Capcom
Release: January 24

اضف تعليق

تعليقات الفيسبوك